شي يشدد على العزم الاستراتيجي على بناء حضارة إيكولوجية

2021-05-02 01:24:30|arabic.gdszxieli.com
Video PlayerClose

بكين أول مايو 2021 (شينخوا) شدد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على الحفاظ على العزم الاستراتيجي على تطوير حضارة إيكولوجية وتحقيق تحديث يتميز بالتناغم بين البشرية والطبيعة.

أدلى شي بهذه التصريحات خلال ترأسه جلسة دراسية للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يوم الجمعة، وفقا لبيان صدر اليوم (السبت).

وأشار شي إلى أن فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025) هي مرحلة حيوية لحملة الحفاظ على البيئة في الصين، والتي تهدف إلى التحول الأخضر الشامل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال التقدم المنسق في الحد من التلوث وخفض انبعاثات الكربون.

كما دعا للحفاظ على العزم الاستراتيجي وتخطيط التنمية الاقتصادية والاجتماعية بهدف سامي يكمن في تحقيق التعايش المتناغم بين البشر والطبيعة.

وخلال الجلسة الدراسية، شرح وانغ جين نان رئيس الأكاديمية الصينية للتخطيط البيئي والتابعة لوزارة الإيكولوجيا والبيئة، شؤونا ذات صلة وقدم اقتراحات عمل ليتم مناقشتها.

وفي كلمته، قال شي إن التناغم بين البشرية والطبيعة هو أحد السمات الأساسية للتحديث الاشتراكي للصين، ودعا إلى بذل الجهود لتسريع التعديلات في مجالات الصناعة والطاقة والنقل واستخدام الأراضي.

كما ينبغي تعزيز تخطيط الحيز الإقليمي والتحكم في استخدامه، وكذلك تحسين كفاءة استخدام الموارد بشكل شامل.

وأشار شي إلى أن الوصول إلى ذروة الانبعاثات الكربونية وتحقيق الحياد الكربوني، التزام جاد تجاه العالم وتحول اقتصادي واجتماعي عميق، ليس سهلا بأي حال من الأحوال.

وقد دعا شي مسؤولي الحزب والحكومات على جميع المستويات إلى توضيح جدول زمني وخارطة طريق لدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بناء على الاستخدام الفعال للموارد والنمو الأخضر ومنخفض الكربون.

وأكد شي أنه "يجب إزالة المشروعات عالية الاستهلاك للطاقة وعالية الانبعاثات، والتي لا تفي بالمتطلبات، بكل حزم".

كما شدد على بذل جهود لمواصلة مكافحة تلوث الهواء والماء والتربة وتحسين جودة واستقرار النظام البيئي.

وقال شي إن الصين ستنشئ آلية سليمة لتحقيق قيمة المنتجات البيئية بحيث يمكن الحصول على عائد معقول من حماية البيئة الإيكولوجية وإصلاحها، إلى جانب دفع تكلفة الإضرار بالبيئة في المقابل.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق مشروعات رئيسية للحفاظ على التنوع البيولوجي، وتعزيز السيطرة على الأنواع الدخيلة.

وقال شي إن الصين ستشارك بنشاط في الحوكمة البيئية العالمية، وتحسين التعاون بين دول الجنوب والتعاون مع دول الجوار.

وأشار إلى أن الصين ستزود الدول النامية بالدعم المالي والتقني في حدود قدرتها، وستساعد في تحسين قدرات الحوكمة البيئية، من أجل البناء المشترك للحزام والطريق الأخضر.

كما شدد شي على أنه يتعين على الصين تحسين تحديث نظام حوكمة البيئة الإيكولوجية وقدرات الحوكمة وتعزيز الضمانات القانونية والسياسية للتنمية الخضراء.

كما حث على بذل جهود لتحسين إدارة المؤشرات الملزمة للحماية البيئية والحفاظ على الطاقة وخفض الانبعاثات، وإنشاء آلية سليمة ومستقرة للمدخلات المالية.

وقال شي إنه ينبغي على الصين تنفيذ نظام التصريح بتصريف المواد الملوثة بشكل كامل، وتعزيز التجارة الموجهة نحو السوق إزاء حقوق تصريف المواد الملوثة وحقوق استخدام الطاقة وحقوق استخدام المياه وحقوق انبعاثات الكربون، لافتا إلى أنه يتعين على الصين أيضا إنشاء آلية سليمة لإدارة المخاطر والسيطرة عليها.

010020070790000000000000011100001399198721
必发home新濠电子游艺投注规则必发home