الرئيس الصيني شي جين بينغ يتبادل التهاني مع الرئيس الكاميروني بمناسبة الذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية

2021-03-26 14:00:41|arabic.gdszxieli.com
Video PlayerClose

بكين 26 مارس 2021 (شينخوا) تبادل الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الجمعة) التهاني مع الرئيس الكاميروني بول بيا بمناسبة الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال الرئيس شي في برقيته إنه على مدار نصف قرن منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية، وقفت الصين والكاميرون جنبا إلى جنب في السراء والضراء، ونمت الصداقة التقليدية بين البلدين قوة مع مرور الوقت.

وأضاف الرئيس شي أن علاقات التعاون الودي بين البلدين تمتعت في السنوات الأخيرة بزخم قوي من التطور مع تعميق الثقة السياسية المتبادلة والنتائج المثمرة في التعاون العملي.

وأشار إلى أن البلدين تفهما ودعما بعضهما البعض في القضايا المتعلقة بمصالحهما الجوهرية وشواغلهما الرئيسية ونسقا بشكل وثيق في القضايا الدولية والإقليمية.

ولفت الرئيس شي إلى أن الصين منذ تفشي جائحة كوفيد-19 تعمل مع الكاميرون وغيرها من الدول الأفريقية على مساعدة ودعم بعضها البعض في مكافحة الوباء، وهو ما يظهر أواصر الصداقة الأخوية التي تجمع بين الصين وأفريقيا في السراء والضراء.

وأكد الرئيس شي أنه يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات بين الصين والكاميرون.

وأعرب عن استعداده للعمل مع بيا لاغتنام فرصة الذكرى الـ50 للعلاقات الدبلوماسية لتنفيذ نتائج قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني-الأفريقي، وتعزيز جهودهما المشتركة لبناء الحزام والطريق، لصالح البلدين والشعبين، وتقديم مساهمات إيجابية لإقامة مجتمع صيني-أفريقي أوثق ذي مستقبل مشترك.

وفي برقيته، قال الرئيس بيا إن علاقات التعاون الودي بين الكاميرون والصين، والتي تتسم بالمنفعة المتبادلة والتكافؤ بين الجانبين، كانت مثمرة وتوطدت بشكل مستمر منذ فترة طويلة بفضل جهود رئيسي البلدين.

وأضاف الرئيس بيا أن نتائج التعاون بين البلدين قدمت مساهمات كبيرة لتعزيز رفاهية الشعب الكاميروني ومساعدة البلاد على تحقيق التحديث الوطني.

وفي معرض إشارته إلى بعد نظر القيادة الصينية واجتهاد وشجاعة الشعب الصيني، قال الرئيس الكاميروني إن الصين أصبحت قوة مهمة على الساحة الدولية، مشيرا إلى أن الأمر المشجع أكثر هو أن الصين تولي أهمية للتعاون بين بلدان الجنوب وتدعم الدول الأفريقية لتحقيق التنمية والحيوية.

وبمناسبة الاحتفالات الكبرى بالذكرى الـ50 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، قال الرئيس بيا إنه يأمل في أن يصبح التعاون الكاميروني-الصيني أوثق متمتعا بآفاق أوسع لتحقيق منافع أفضل للشعبين.

 

010020070790000000000000011100001398377711
必发home新濠电子游艺投注规则必发home