شي يشدد على دراسة تاريخ الحزب الشيوعي الصيني بالتزامن مع استعداد الحزب للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه

2021-02-20 22:24:17|arabic.gdszxieli.com
Video PlayerClose

بكين 20 فبراير 2021 (شينخوا) أطلق الحزب الشيوعي الصيني، أكبر حزب ماركسي حاكم في العالم بعدد أعضاء أكثر من 91 مليونا، اليوم (السبت) حملة تعلُم وتعليم تاريخ الحزب بين جميع أعضائه.

وفي حديثه خلال اجتماع إطلاق الحملة، دعا شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إلى بذل جهود لدراسة تاريخ الحزب وفهم نظرياته والقيام بعمل عملي وتحقيق تقدم جديد.

وتحدث شي، وهو أيضا الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، عن الحاجة إلى بدء رحلة جديدة بروح عالية من أجل البناء الكامل لصين اشتراكية حديثة واستقبال الذكرى المئوية للحزب بإنجازات بارزة.

تأسس الحزب الشيوعي الصيني عام 1921، ونما ليصبح أكبر حزب ماركسي حاكم في العالم منذ قرن. لقد كان الحزب في السلطة لأكثر من 70 عامًا في أكبر دولة اشتراكية في العالم بعدد سكان 1.4 مليار نسمة.

لقد صمد الحزب أمام اختبار الزمن، وعكس مصير الصين من التدهور المستمر منذ حرب الأفيون في أربعينيات القرن الـ19 إلى التقدم المطرد نحو الازدهار.

وشدد شي على الضرورة الحيوية لإطلاق الحملة لأن الحزب الشيوعي الصيني يقف عند منعطف حاسم حيث تتلاقى الأطر الزمنية لهدفيه المئويين.

كما حث لجان الحزب، على جميع المستويات، على التنفيذ الجاد للترتيبات التي اتخذتها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بشأن الحملة.

وأعرب تشو تشينغ بينغ، (104 أعوام) من القاعدة الثورية القديمة في مقاطعة جيانغشي شرقي الصين، عن دعمه للحملة.

وقال تشو، الذي انضم للجيش الأحمر عام 1931، "فقط من خلال مراجعة تاريخ الحزب يمكن للأشخاص الذين يعيشون في زمن السلم أن يفهموا حقا سبب اختيارنا للانضمام إلى الجيش الأحمر ثم اتباع الحزب بكل إخلاص".

الماضي الاستثنائي

وقال شي إن "تاريخ حزبنا هو تاريخ التكيف المستمر للماركسية مع السياق الصيني"، داعيا إلى توعية وتوجيه الحزب بأسره للتعلم من ماضيه "الاستثنائي" لفهم كيف غيرت الماركسية الصين والعالم بشكل عميق.

كما دعا إلى بذل جهود لتزويد الحزب بأكمله بآخر الإنجازات في ابتكاراته النظرية، واستخدام النظريات لتوجيه ممارساته ودفع عمله.

وأوضح شي أنه طوال تاريخه الممتد 100 عام، كان الحزب الشيوعي الصيني على قلب رجل واحد مع الشعب، ويتنفس الهواء نفسه مع الشعب، ويتقاسم السراء والضراء مع الشعب.

ولفت إلى أنه بفضل ثقة الشعب ودعمه، فإن الحزب الشيوعي الصيني لا يقهر في مواجهة أي عقبات، مضيفا أنه من واجب الحزب الشيوعي الصيني تعزيز وحدة 1.4 مليار صيني لخلق قوة لا يمكن وقفها لدفع تجديد شباب الأمة الصينية العظيم.

وشدد شي على أن الحزب يجب أن يستخلص الدروس من الماضي لمواجهة التحديات الحالية.

وقال إنه من خلال حث أعضاء الحزب على تلخيص التجربة السابقة، سيعمل الحزب على تحسين قيادته وحوكمته، ويجعل نفسه أكثر قدرة على محاربة الفساد ومنع التدهور ودرء المخاطر.

معارضة العدمية التاريخية

ودعا شي جميع أعضاء الحزب إلى المضي قدما في التقاليد المأثورة من العصور الثورية، والحفاظ على الروح الشجاعة للثوار، والسير نحو رحلة جديدة تماما.

وأشار إلى أن اتخاذ موقف سياسي واضح وكذلك حماية وحدة الحزب وتضامنه هما شريان الحياة بالنسبة للحزب الشيوعي الصيني والمفتاح الأساسي لتحقيق مساعيه نحو بناء حزب سياسي كبير يعود تاريخه إلى مئة عام ولتحقيق إنجازات تاريخية.

وقال إنه يتعين على جميع أعضاء الحزب أن يتابعوا عن كثب اللجنة المركزية للحزب فيما يتعلق بالتفكير والموقف السياسي والإجراءات، وأن يجمعوا معا قوة الحزب بأسره.

كما دعا شي جميع أعضاء الحزب إلى إيلاء أهمية كبيرة للحملة، وشدد على الحاجة إلى تطوير فهم دقيق لتاريخ الحزب، وحث أعضاء الحزب على معارضة العدمية التاريخية بشكل قاطع.

وأضاف شي أنه ينبغي بذل الجهود لتقديم الخدمات للشعب وحل الصعوبات التي يواجهها، داعيا إلى الجمع بين تعلم تاريخ الحزب وتلخيص الخبرات وحل المشكلات العملية.

وفي معرض تسليطه الضوء على أهمية الابتكار في الأساليب والوسائل، شدد شي على العمل الجاد لتعزيز التعلُّم والتعليم بين صغار السن لتمرير تقاليد الثورة عبر الأجيال.

وترأس الاجتماع وانغ هو نينغ، وحضره لي كه تشيانغ، ولي تشان شو، ووانغ يانغ، وتشاو له جي، وهان تشنغ- وجميعهم أعضاء في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بالإضافة إلى نائب الرئيس وانغ تشي شان.

وقال وانغ هو نينغ إن الخطاب المهم الذي ألقاه شي أشار إلى الاتجاه نحو إطلاق أفضل لحملة تعلُّم وتعليم تاريخ الحزب الشيوعي الصيني.

   1234>  

010020070790000000000000011101451397552371
raybet官方网站皇冠最新新2网址大全雷电竞国际pt游戏下载